0

 كالعادة الصينيون يقلدون الكثير من المنتجات العادية و العالمية و التي نشاهد الكثير منها في حياتنا بشكل يومي أينما ذهبنا، لكن الصينوين هذه المرة لم يقلدوا منتجً عادي بل قاموا بإنتاج و تقليد سيارة لامبورغيني المشهورة لكن كيف ذلك ؟
عندما تريد شراء سيارة فخمة و غالية كسيارة لامبورغيني يجب أن تمتلك ثروة كبيرة لتدفع أكثر من 400 ألف دولار أمريكي(أي ما يعادل 1.5 مليون ريال) سعودي ، لتستطيع شراء السيارة فقط لكن الأمر أصبح مختلفً الان مع الصين فقد قامنت إحدى الشركات الصينية بتصنيع سيارة لامبورغيني مطابقة بنسبة 99% من السيارة الاصلية لكن بإختلاف بسيط سيجعلك تشتريها بسعر منخفض جداً .
 
 ربما لا تصدق ذلك لكن الصين لا يصعب عليها أي شيء(تقريباً) فقد قامت شركة صينة بإنتاج سيارة مشابهة و مطابقة لسيارة لامبورغيني مورسيلاغو LP64،و التي ستكلفك 65ألف دولار أمريكي فقط أي ربع سعر السيارة الاصلية (400 ألف دولار). و التي تطابق للسيارة الاصلية بنسبة 99% من الخارج بينما تطابق السيارة الأصلية بنسبة 70% من الداخل .لكن ما هو الإختلاف و الذي جعلها بهذا السعر؟ بالتأكيد الاختلاف هو المحرك فقد تم وضع محرك Toyota MR2 من شركة تويوتا .
ربما تستهين بقوة المحرك، فيمكن لهذا المحرك  أن  تصل سرعته القصوى الى 200 كيلو متر في الساعة و الذي يأتي بقوة 175 حصان، و بمعدل تسارع الفائق , بحيث تنطلق السيارة من حالة التوقف التام لتصل الى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في زمن قدره 9 ثواني فقط .
يمكنك إمتلاك السيارة إن كنت ممن يريدون شرائها بعد خمسة شهور من حجزها .
هذه صورة سيارة لامبورغيني  الاصلية، يمكنك مشاهدة مدى التشابه الكبير بينها و بين السيارة المقلدة .

إرسال تعليق

 
Top