0
من جديد عادت الاخبار التقنية تتناقل خبر قديم جديد ، وهو عزم موقع المشاركة الاجتماعية الاول في العالم ، الفيس بوك ، انتاج أول هاتف للموقع ، بدعم مباشر منه ، يحتوى برمجيا على مزايا جديدة لا تتوفر حاليا في تطبيقات الموقع المتاحة على كل منصات أنظمة تشغيل الهواتف تقريباً .

الفكرة القديمة الجديدة ، مرت بالعديد من مراحل الشائعات ، لم تكن أخرها تلك التي انطلقت قبل أسابيع ورشحت الشركة التايوانية htc ونظام الاندرويد من جوجل لدعم الهاتف الجديد .
موقع بيزنس انسايدر نقل الشائعة أمس الى منعطف جديد ، بتأكيدات أن مايكروسوفت تسعى بقوة لدعم وانتاج هاتف الفيس بوك الجديد ، بالتأكيد بنظام تشغيل الويندوز فون ، في رغبة منها لفرض نظام تشغيلها الوليد “نسبياً” على حلبة التنافس في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية ، التي تضم لاعبين رئيسيين الان ، هما الـ ios من ابل ، والاندرويد من جوجل .
وتبقي حقيقة واحدة في هذه الشائعة ، أن شعبية الفيس بوك (900 مليون عضوية حول العالم ربما تصل الى المليار خلال شهور قليلة) لا شك ستكون هدف مغري لكل شركات الجوال حول العالم ، ففكرة هاتف بدعم الفيس بوك ، بمميزات وتطبيقات حصرية لمستخدمه ، لاشك انها ستروق لقطاع ليس بالقليل من مستخدمي موقع الفيس بوك لدرجة الادمان ، مما يجعل عملية تسويقه سهلة ويسيره بكل تأكيد ، وفي كل العالم .
ولم يتسنى لي العثور على رد من الفيس بوك أو مايكروسوفت حول هذا الخبر ، سواء بالنفي أو الايجاب ، حتى لحظات كتابة هذه السطور .

إرسال تعليق

 
Top